الرئيسية / تأبين المرحوم السيد سيد محمد "إيد" بن بد بن بيباه / السيد سيد محمد “إيد” بن بدَّ بن ببياه في ذمة الله

السيد سيد محمد “إيد” بن بدَّ بن ببياه في ذمة الله

تلقينا ببالغ الحزن والأسى خبر نعي السيد سيد محمد بن بدَّ بن بيباه فإنا لله وإنا إليه راجعون.
ولد السيد سيد محمد الملقب إيد سنة 1972 في انيفرار ، وتلقى تعليمه المحظري على يد اخواله العلماء أبناء لفظل بن زياد كما درس ايضا على خاله الشيخ يعقوب بن عبد اللطيف، واستطاع أن يواصل تعلميه النظامي في كل من انيفرار والمذرذرة ونواكشوط، فحاز على شهادة الباكالوريا شعبة الرياضيات، ثم تخرج من كلية العلوم الاقتصادية والقانونية، ثم عمل السيد سيد محمد في شركة موريتل وشهد له زملاؤه بالإخلاص والتفاني في العمل واستعداده الدائم للعمل خارج أوقات الدوام الرسمي.
من ناحية أخرى، عرف الفتى إيد بجودة الشعر بشقيه الفصيح والشعبي، ولديه ديوان متعدد الأغراض جمع فيه بين جزالة اللفظ وجودة المعنى، ويدخل شعره في باب السهل الممتنع، كما عرف أيضا بالفتوة والمشاركة في العلوم الشرعية وعلوم الآلة كما كان واسع الثقافة دقيق الملاحظة لا يمل مجلسه.
عرف الفقيد بالمسالمة والإقبال على ما يعنيه، وقد وضع الله له القبول في الأرض فكان يدخل السرور على كل من لقيه، كما كان كثير العبادة دائم التدبر، زاهدا في الظهور محبا للخمول مبتعدا عن الرياء، حسن الخلق موطأ الأكناف، معينا على نوائب الدهر، تقبل الله منه صالح العمل وجعله في ميزان حسناته.
أصيب الفقيد بوعكة صحية خفيفة، وأسلم ظهر الأمس روحه الطاهرة إلى بارئها، وقد أم جموع المصلين عليه الشيخ محمد فال بن عبد اللطيف، ووري جثمانه الثرى في مقبرة بئر السعادة، حلت على ضريحه شآبيب الرحمة والمغفرة.
تنتهز أسرة موقع أخبار انيفرار هذه السانحة لتقدم تعازيها القلبية الصادقة لأهل انيفرار عموماً وتخص بالتعزية أسر أهل بد بن بيباه وأهل محمد محمود بن زياد وأهل أحمد سالم بن بيباه، والشيخ محمد فال بن عبد اللطيف، سائلة المولى عز وجل أن يرزقهم أجر الصبر وحلاوة التسليم وإنا لله وإنا إليه راجعون.

اترك رد