الرئيسية / الاخبار / دراسة جديدة للدكتور محمد فال الحسن بن أمين

دراسة جديدة للدكتور محمد فال الحسن بن أمين

أصدر المركز الموريتاني للدراسات والبحوث الإستراتيجية دراسة جديدة حملت عنوان: “اللغة العربية والهوية في موريتانيا”، وهي من إعداد الدكتور الباحث محمد فال الحسن ولد أمين، وتتناول وضع اللغة العربية في موريتانيا.
أصدر المركز الموريتاني للدراسات والبحوث الإستراتيجية دراسة جديدة حملت عنوان: “اللغة العربية والهوية في موريتانيا” ، وهي من إعداد الدكتور الباحث محمد فال الحسن ولد أمين ، وتتناول وضع اللغة العربية في موريتانيا.

وتتكون الدراسة الصادرة حديثا ثلاثة مباحث، يرصد الدكتور ولد أمين في المبحث الأول وضع اللغة في قطاع التعليم مذكرا بأهم الاصلاحات التي تمت خلال السنوات الماضية في القطاع، والتي كان لها تأثيرها إيجابا وسلبا على دور اللغة العربية في التعليم الموريتاني.

وفي المبحث الثاني يرصد الباحث ضعف وجود اللغة العربية في الإدارة، وتهميشها في كثير من الجوانب، مبرزا مخاطر هذا التهميش على المشاركة الساسية في البلد وعلى حق المواطنين في العمل، مذكرا بضرورة تعريب الإدارة.

أما المبحث الثالث من الكتاب فيتناول اللغة العربية وعلاقتها بالتعدد الثقافي والتنوع العرقي في موريتانيا، متسائلا عن إمكانية تعايشها مع اللغات المحلية الأخرى.

نقلا عن موقع الأخبار http://alakhbar.info/index/cult/5370-2014-07-22-18-07-54.html

مواضيع ذات صلة:
[الدكتور محمد فال الحسن بن أمين محام لدى المحاكم->http://niefrar.org/spip.php?article241]

2 تعليقات

  1. مبروك للدكتور بباه وفقه الله ومزيدا من العطاء العلمي المثمر وشكرا على نشر ملخص عن البحث وحبذا لو تفضلتم بنشر البحث كاملا إن أمكن، تحياتي

اترك رد