الرئيسية / مراثي فتى العشير محمد فال (ابيبيه) بن احماد رحمه الله (قصائد) / موقع انيفرار ينعي الفتى محمد فال بن احمادَ

موقع انيفرار ينعي الفتى محمد فال بن احمادَ

أعلن في نواكشوط يوم الثلاثاء الموافق 19 مارس 2024 عن انتقال روح السيد محمد فال بن احمادَ إلى الرفيق الأعلى فإنا لله وإنا إليه راجعون.

ولد الفقيد سنة 1970، وشب وترعرع في بيئة علمية وتحت رعاية أسرة متميزة جمعت بين الشريعة والحقيقة، والعلم والعمل، و المجد والسؤدد، والأخلاق والإنفاق، والإسلام والإيمان والإحسان، فوالده هو الشيخ المربي والعالم العامل احمادَ بن محمدُّ بن ابَّا وأمه الحصان الرزان بيكَ سليلة الشيخ العلامة محمد عالي بن زياد تغمدهما الرحمن برحمته.

أخذ محمد فال المتون المحظرية المعهودة عمن أدركهم من علماء الحي كالشيخين عبدالله بن أحمد بن مناح ومحمد لمين بن لفظل رحمة الله عليهما، كما أخذ عن الشيخ سيد محمد بن عبدالرزاق أطال الله بقاءه، ثم التحق بالتعليم النظامي، وعمل موظفا في شركة (ATTM)، وساهم في تنفيذ عدة مشاريع طرقية كبيرة في كل من موريتانيا ومالي، ثم استقال منها والتحق بشركة خاصة تعمل في مجال الإنشاءات واللوجيستيك حيث عمل كمدير للمصادر البشرية ومسؤولا عن العمليات اللوجستية.

عرف السيد محمد فال بن احماد بالاستقامة التامة والامتثال والاجتناب، كما تحلى بالتواضع وحسن الخلق ولين العريكة، والسعي في مصالح المسلمين، والسخاء والبذل والإيثار على النفس، والاهتمام والتصدي للأمر العام، كما كان متمثلا لشيم الزوايا ومتشبثا بنواميس أهل إكيد، أما صلاحه ومحبته للمصطفى صلى الله عليه وسلم فحدث عن البحر ولاحرج.

أصيب محمد فال بوعكة صحية فصبر واحتسب ولم يشك بل كان جالسا تحت المقادير ينظر وينتظر ما قدره الله له، ثم صعدت روحه الطاهرة إلى بارئها زوال الثلاثاء الموافق التاسع من شهر رمضان المعظم سنة 1445 هجرية، وقد أمًّ جموع المصلين عليه الشيخ العالم العارف بالله محمد فال بن عبداللطيف، وووري جثمانه الثرى بمقبرة أغودس، جادت على جدثه الطاهر رحمات المولى بكرة وأصيلا.

تنتهز أسر موقع أخبار انيفرار هذه السانحة لتقديم تعازيها القلبية الصادقة إلى عموم أهل انيفرار كما تخص بالتعزية أسر أهل احمادَ، وأهل أحمد سالم بن ابَّا وأهل محمدن بن عبدالله بن أبن، وأهل محمد بن امُّو وأهل الشاه، سائلة المولى عز وجل أن يرزقهم أجر الصبر وحلاوة التسليم وإنا لله وإنا إليه راجعون.

اترك رد