الرئيسية / مراثي الفقيد أحمدسالم بن يحظيه رحم الله / الشيخ أحمد سالم بن يحظيه بن اباّ في ذمة الله

الشيخ أحمد سالم بن يحظيه بن اباّ في ذمة الله

أعلن في نواكشوط فجر الإثنين الموافق 20 ديسمبر 2020 عن وفاة الشيخ أحمد سالم بن يحظيه بن ابَّا فإنا لله وإنا إليه راجعون.
ولد الفقيد مطلع ستينات القرن الماضي، وشب وترعرع في انيفرار وأخذ مبادئ العلوم المحظرية على يد من أدركهم من علماء الحي ثم رحل في طلب العلم إلى محاظر الحسنيين فعمق فيها دراسته للعلوم الشرعية، وبعد رجوعه مارس التجارة في نواكشوط ثم أنشأ محظرته الخاصة وحرص فيها على تدريس علوم القرآن وتقديم دروس علمية للصبيان.
أخذ الشيخ أحمد سالم الورد القادري على يد الشيخ سيد محمد التكنيتي، ولزم غرز خليفته الشيخ محمد فال فعرف طريق القوم وتخلى عن مغريات الدنيا الدنية وتحلى بسمت الصالحين العارفين بالله.
عرف الفقيد بالجد والاجتهاد والدوام على الطاعات، كثير الذكر دائم الفكر، كما كان ماهراً في كتاب الله يتلوه آناء الليل وأطراف النهار، فضلا عن اهتمامه بعلم الأنساب ومعرفته الدقيقة بوشائج القربى بين بطون بني مهنض أمغر .
أصيب الفقيد في حادث سير وأسلم روحه إلى بارئها، بعد أن أم المصلين لصلاة الصبح، وقد أم المصلين عليه فضيلة الشيخ محمد فال بن الشيخ سيد محمد، ووري جثمانه الثرى في مقبرة قرية الميسر، حلت بقبره شآبيب الرحمة والمغفرة.
تنتهز أسرة موقع أخبار انيفرار هذه السانحة لتقديم تعازيها القلبية الصادقة إلى عموم الأهل في انيفرار والميسر وتخص بالتعزية أسر أهل أحمد سالم بن يحظيه، وأهل يحظيه بن ابا، وأهل بباه بن اميه، كما تعزي أيضا أسر أهل سيدأحمد بن اسنيد وأهل اليدالي بن أبٌ وأهل ألما بن امني، بالإضافة إلى الشيخ أحمد سالم بن ابا، سائلة المولى عز وجل أن يربط على قلوبهم ويرزقهم أجر الصبر وحلاوة التسليم وإنا لله وإنا إليه راجعون.

تعليق واحد

  1. رحمه الله برحمته الواسعة وأدخله فسيح جناته.

اترك رد