الرئيسية / مؤلفات / كتاب في الصلاة النبوية لمؤلفه العلامة سيد محمد بن عبد الرزاق (الجزء الثالث)

كتاب في الصلاة النبوية لمؤلفه العلامة سيد محمد بن عبد الرزاق (الجزء الثالث)

اللهم أنت الله سبحانك المجيب استجب دعاءنا وبارك في المطلوب وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد خير العباد الذي من أسمائه هاد ومهدي ومقدم صلاة ننال بها الهداية والأمن والفوز والرشاد والنجاة من هول يوم التناد وصل رب عليه وسلم وبارك وعلى آله وصحبه صلاة تقصر عنها الحدود والأعداد صلاة تناسب تخصيصه وفضله واجعلنا يا رب من عالم فضلك أهل الرشاد.

اللهم أنت الله سبحانك الواسع وسعت كل شيء رحمة وعلما واجعلنا ممن وسعته رحمتك وعافيتك في الدارين منا وكرما وصل وسلم وبارك يا ربنا على سيدنا محمد عبدك ورسولك الذي من أسمائه عزيز وفاضل ومفضل وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان صلاة كاملة سالمة من العلل تكون لي ذخرا حين يحل بي الموت الذي لا بد أن يحل.

اللهم أنت الله الحكيم سبحانك صل وسلم وبارك على عبدك ورسولك سيدنا محمد خير البرية وعلى آله وصحبه الذي من أسمائه فاتح ومفتاح الرحمة ومفتاح الجنة وافتح علينا يا فتاح وامنن علينا بالعافية وسلمنا من فتن هذا الزمن ومن شر كل طاغ وطاغية وصل وسلم وبارك على المرسلين والأنبياء وعلى المؤمنين وعلى ملائكتك الكرماء.

اللهم أنت الله الودود سبحانك تغني عن الأصدقاء والأوداء صل وسلم وبارك على سيدنا محمد يا رب وعلى آله وأصحابه واشفنا يا رب من كل داء وصل وسلم وبارك يا رب على سيدنا محمد الذي من أسمائه علم الإيمان وعلم اليقين ودليل الخيرات وعلى آله وصحبه عدد ما صلى عليه الجزولي في دلائل الخيرات واجعل في جميع ما خولت البركات وبارك في الحركات والسكنات إنك مجيب الدعوات.

اللهم أنت الله سبحانك المجيد تفردت سبحانك بصفات الحمد فلك يا رب الحمد وإليك نسعى ونحفد صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي من أسمائه مصحح الحسنات ومقيل العثرات وصفوح عن الزلات وعلى آله وأصحابه وامنن علينا يا رب بتصحيح الحسنات وأقل عثراتنا واصفح يا  ب عن الزلات وبارك في الممات وصل وسلم وبارك يا رب على المرسلين والأنبياء وأهل طاعتك أجمعين .

اللهم أنت الله الباعث سبحانك تبدئ وتعيد وتحيي وتميت وتفعل ما تريد صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي من أسمائه صاحب الشفاعة وصاحب القدم وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإيمان وعلينا معهم وأتمم لنا يا ربنا نورنا وارحمنا وأسبغ علينا يا ربنا سوابغ النعم وصل وسلم وبارك يا رب على الأنبياء والمرسلين وعلى أتباعهم المؤمنين وعلى ملائكتك المقربين والطف بنا يا رب ونجنا من القوم الظالمين ومن حيل المحتالين وصل وسلم وبارك على صاحب الشفاعة وعلى آله وصحبه في كل حين وساعة وارزقنا يا رب حبه واتباعه وصل وسلم وبارك يا رب على صاحب المقام وعلى آله وصحبه في كل يوم وشهر وعام واحفظنا من كل شر في حالتي اليقظة والمنام وصل وسلم وبارك يا ربنا على صاحب القدم وعلى آله وصحبه عدد ما أنعمت من نعم وأعذنا يا رب بجاهه من الهم والحزن والغم وصل وسلم وبارك على الأنبياء والمرسلين وعلى الملائكة الكرام وأهل طاعتك أجمعين.

اللهم أنت الله الشهيد سبحانك استرنا في الدارين وأعذنا من كل شيطان مريد وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد عبدك ورسولك الذي من أسمائه مخصوص بالعز ومخصوص بالمجد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان صلاة كاملة خالصة لا تعد ولا تحصى وأوزعني أن أشكر ما أنعمت به علي ولا تجعلني ممن لنعمتك جحد.

اللهم أنت الله سبحانك الحق صل وسلم وبارك على عبدك ورسولك سيدنا محمد الذي من أسمائه صاحب الوسيلة وعلى آله وصحبه عدد ما صلى عليه المصلون وسلم عليه المسلمون واسترنا وعافنا من كل فضيحة ورذيلة وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي من أسمائه صاحب السيف وصاحب الفضيلة وعلى آله وأصحابه وأتباعه واسلك بنا يا ربنا بلا محنة صراطه المستقيم مع المنعوم عليهم أهل الفضيلة.

اللهم أنت الله الوكيل سبحانك صل وسلم وبارك على سيدنا محمد عبدك ورسولك الذي من أسمائه صاحب الإزار وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان وامنن علينا بالغفران والعفو والعافية يا عفو يا غفار وصل وسلم وبارك يا ربنا على سيدنا محمد عبدك ورسولك الذي من أسمائه صاحب الحجة وصاحب السلطان وعلى آله وصحبه صلاة كاملة خالصة تعيذنا ببركتها من الزيغ والانحراف وشر وساوس الإنس والجن والشيطان.

اللهم أنت الله القوي المتين الطف بعبدك الضعيف وقوه باليقين وصل وسلم وبارك يا ربنا على سيدنا محمد الذي من أسمائه صاحب الرداء وعلى آله وصحبه وعلينا معهم وبارك فينا واشفنا يا ربنا من كل داء.

اللهم أنت الله الولي الحميد سبحانك صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي من أسمائه صاحب الدرجة الرفيعة وعلى آله وأصحابه وعلينا معهم صلاة كاملة وآته الوسيلة وابعثه المقام المحمود وامنن علينا يا ربنا باتباعه وفهم الشريعة وصل وسلم وبارك يا رب على رسلك وعلى الأنبياء وعلى جميع أهل طاعتك وعلى الملائكة الكرماء وتول يا رب مصالحنا واستر ما بنا من عيب وسوء.

اللهم أنت الله المحصي المبدي المتين سبحانك تباركت وتعاليت صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي من أسمائه صاحب التاج الذي دانت الملوك لعمامته وعلى آله وأصحابه والمهاجرين والأنصار والأزواج صلاة تغنينا بركتها ويمنها عن الطمع في غير مطمع وننال بها القناعة وبرد اليقين.

اللهم أنت الله سبحانك المحيي المميت الطف بعبدك الضعيف ولاسيما حين يموت وصل وسلم وبارك يا رب على عبدك ورسولك سيدنا محمد الذي من أسمائه صاحب المغفر وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان صلاة كاملة مباركة بها المكاره تدفع والذنوب تغفر.

اللهم أنت الله الحي القيوم سبحانك أمددت كل مخلوق بما به يقوم صل وسلم وبارك على عبدك ورسولك سيدنا محمد الذي من أسمائه صاحب اللواء وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان صلاة مباركة نعد بها من جملة الأوداء ونعاذ ببركتها من همزات الشيطان وأتباعه ومن جميع الأسواء.

اللهم أنت الله الواحد الأحد لا وجود ولا فضل إلا منك وحدك وارد صل وسلم وبارك يا رب على عبدك ورسولك سيدنا محمد الذي من أسمائه صاحب المعراج وعلى آله وأصحابه ونجنا بجاهه عندك من الاحتياج إلى الدواء والعلاج.

اللهم أنت الله الواحد الصمد وإياك نعبد ونلتجي ونصمد صل وسلم وبارك يا رب على سيدنا محمد الشافع المشفع الذي من أسمائه صاحب القضيب صلاة خالصة مباركة وعلى آله وصحبه وكل من دينه اتبع وادفع يا رب البلوى وقربنا إليك زلفى وصل وسلم وبارك يا رب على رسلك والأنبياء والمؤمنين وعلى الملائكة وعلى أهل طاعتك أجمعين يا أرحم الراحمين.

اللهم أنت الله القادر سبحانك صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الذي من أسمائه صاحب البراق وعلى آله وصحبه صلاة تشمل أمة الإجابة أتقياءها والفساق وتنجينا ببركتها ونورها من شر سوء الأخلاق وتسوقنا بها إلى الخير أسهل مساق.

اللهم أنت الله المقتدر خلقت سبحانك ما أعجز وأبهر فاجعلنا ربنا ممن تفكر فاعتبر ولا تجعلنا ممن أعرض وتولى وأدبر وصل وسلم وبارك يا رب على عبدك ورسولك سيدنا محمد الذي من أسمائه صاحب الخاتم وعلى آله وصحبه وعلينا معهم يا رب صلاة مباركة كاملة عدد جواهر العالم ونجنا يا رب من شر كل جاهل وعالم.

اللهم أنت الله المقدم المؤخر لا مؤخر لمن أنت له مقدم فاجعلنا يا رب أئمة في الدين وممن عمل بما علم وصل وسلم وبارك يا رب على سيدنا محمد الذي من أسمائه صاحب العلامة وصاحب البرهان وعلى آله وصحبه وعلى أهل طاعتك وعلينا معهم يا رب عدد ما يكون وما قد كان وامنن علينا يا رب بجاهه عندك بالعافية والأمن والأمان في الدين والأبدان يا الله يا رحيم يا رحمان.

اللهم أنت الله سبحانك الأول الآخر الطف بعبدك الميت الذي ف