الرئيسية / تأبين المرحوم التاه بن سيد سالم / المختار الملقب التّاه بن أحمدُّ بن سيد سالم في ذمة الله

المختار الملقب التّاه بن أحمدُّ بن سيد سالم في ذمة الله

تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة السيد المختار الملقب التّاه بن أحمدُّ بن سيد سالم، الذي وافاه الأجل المحتوم ضحى الإثنين الموافق 04 نوفمبر 2019 الموافق 07 ربيع الأول 1441 هجرية، ودفن في نفس اليوم في مقبرة بئر السعادة، فإنا لله وإنا إليه راجعون.
شبَّ الفقيد في انيفرار وأخذ القرآن الكريم ومبادئ العلوم الشرعية عن شيخه احمادَ بن ابَّا رحمه الله، ثم فضل البقاء في انيفرار، وأسهمت مبادراته التنموية والاجتماعية في تقريب الخدمات من الناس، كما ساهمت جهوده الجبارة خصوصا في فترة الثمانينات في تحسين ظروف ساكنة الحي وتشجيعهم على البقاء بعد أن ضرب التصحر بجرانه.
عرف الفقيد بالاستقامة والذكر والمحافظة على الطاعات، وحب الصالحين والتعلق بهم، كما شاع عنه نصح المسلمين والسعي في مصالح القبيلة، ويعرف عنه حرصه على التحلي بجميع متطلبات الفتوة، ونواميس المروءة؛ كان أبي النفس قنوعًا شهمًا كريمًا منفقًا، تعطي يمينه ما لا تعلم به شماله، قوي الشخصية جلدا معتزًا بنسبه الحميري وخؤولته التيمية. هذا إلى اتصافه ومحافظته على منظومة الأخلاق الإيكيدية وتوجيه كل من يحاول الزيغ عنها من الشباب. ويشهد له كل من عرفه – خصوصا في الفترة الأخيرة من عمره- بالصبر والاحتساب و الرضى بقضاء الله والتفويض له، تقبل الله منه أعماله الصالحة وجعلها في ميزان حسناته.
تتقدم أسرة موقع أخبار انيفرار بأحر التعازي إلى قبيلة تجاكنت عموما وخاصة أهل الطالب اعبيدي وتخص بالذكر أسرتي أهل أحمدُّ وأهل الشيخ ابني سيد سالم بن أحمد بن سيد، كما تعزي أهل انيفرار عمومًا وخصوصا أسرة أهل التاه بن أحمدُّ بن حلاب وأسرة أهل ناصر الدين بن يحظيه بن يامُ وترجو لهم الصبر والسلوان وللفقيد الرحمة والمغفرة وبشر الصابرين.

شاهد أيضاً

العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو معزيا في الفقيد التاه بن سيد سالم “تسجيل صوتي”

العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو معزيا في الفقيد التاه بن سيد سالم “تسجيل صوتي” ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.