الرئيسية / الاخبار / عيشتو بنت اميه في ذمة الله

عيشتو بنت اميه في ذمة الله

أعلن في نواكشوط مساء أمس الخميس عن وفاة السيدة عيشتو بنت محمذن اميه بن محنض باب بن بون بن سيد بن سگم إثر وعكة صحية ألمت بها مؤخرا.
عرفت الفقيدة بالعبادة الخالصة لله تعالى كانت من الذين تتجافى جنوبهم عن المضاجع كثيرة الصيام والقيام والإطعام قليلة الكلام كثيرة الذكر والنفل حريصة على الطاعات جعلها الله في ميزان حسناتها وتقبلها منها.
سارت واوا على الصراط المستقيم الذي ورثته عن ذويها فما حادت عن طريق بني ديمان ولا عن طبعهم حيث لزمت بيتها ووصلت رحمها و آست جارها وعالجت مريضها وحفظت لسانها فشهد لها الجميع بحسن الخلق وكظم الغيظ والعفو عن الناس وحب المسلمين والسعي في أمورهم.
عاشت عيشتو عمرا ناهز الثمانين عاما قضت معظمه مرابطة في قرية انيفرار فرضي عنها أهله ورضيت عنهم وقد ووري جثمانها الثرى ليلة الجمعة في مقبرة أغودس حلت على ضريحها شآبيب الرحمة والمغفرة.
وقد تلقت أسرة موقع انيفرار هذا النبأ المحزن ظهر اليوم وتقدم تعازيها القلبية إلى أهل أعمر إيدقب عموما وخصوصا أسر أهل سيد أحمد بن اسنيد و أهل ابيد بن اسنيد و أهل بباه بن اميه وأهل حامد وناصر ابني يحظيه بن يامو وأهل يحظيه بن ابا و أهل اليدالي بن أب و ترجو لهم الصبر والسلوان وللفقيدة الرحمة والمغفرة و إنا لله وإنا إليه راجعون.

شاهد أيضاً

مبروك للناجحين في مسابقة دخول السنة أولى إعدادية “كونكور”

وصلت بريد الموقع لائحة أولية للناجحين في مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية على مستوى قرية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.