الرئيسية / الاخبار / امبيريك بنت محمدعالي بن زياد في ذمَّة الله

امبيريك بنت محمدعالي بن زياد في ذمَّة الله

تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ انتقال المغفور لها الصالحة امبيريك الملقبة “بيكَ” بنت محمد عالي بن زيَّاد إلى الرفيق الأعلى مساء الخميس الثامن من جمادى الثانية عام 1440 للهجرة، وقد دفنت نفس اليوم في مقبرة “أغودس” (( وَبَشِّرِ الصَّابِرِين، الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ))
عرفت الفقيدة بالرئاسة والعقل والحذق والنبل والتحلي بالأخلاق الإيكيدية الصرفة، ورثتها من دوحتي المجد اللتين تناجلتها؛ آل زياد بن حامدتو وآل الشيخ أحمد الفاضل. كما عرفت الفقيدة بمهارتها في الطب فقد شفى الله على يديها الكثير من الناس.
عاشت الفقيدة عمرا زاد على التسعين، خففت فيه من زاد الدنيا وأثقلت من زاد المعاد فكان هجيراها العبادة والذكر والصوم وعون المسلمين والاهتمام بقضاء حوائجهم وصلة أرحامهم فهي ممن يعاش في أكنافهم وتلتمس بركتهم، تقبل الله سعيها المشكور وجعله في ميزان حسناتها إنه سميع مجيب.
تنتهز أسرة موقع أخبار انيفرار هذه السانحة لتنقل تعازيها القلبية الصادقة إلى أهل انيفرار عمومًا وخصوصا إلى أسر أهل احمادَ بن ابَّا وأهل الشَّاه بن محمد سيديا وأهل محمد محمود بن زيَّاد، وترجو لهم الصبر والسلوان وللفقيدة الرحمة والغفران وإنا لله وإنا إليه راجعون.

شاهد أيضاً

محاضرة للباحث يعقوب بن اليدالي حول خصوصيات أدب أهل إگيد

استضافت مجموعة س ص الأدبية عبر الواتساب؛ مساء الجمعة الماضي الباحث يعقوب بن اليدالي؛ حيث ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.