الرئيسية / الاخبار / صور من حفل افتتاح أسبوع انيفرار الثقافي

صور من حفل افتتاح أسبوع انيفرار الثقافي

كما وعدناكم متصفحينا الكرام، فسنواصل تغطية فعاليات النسخة التجريبية لأسبوع انيفرار الثقافي

وقد وصلت بريد الموقع بعد ظهر اليوم صور من حفل الإفتتاح الذي تم مساء الجمعة الموافق 18 غشت 2017 في قرية انيفرار

 

بدأ الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم مع القارئ الحافظ الشاب أحمد بن محمدن بن يحظيه بن يامُ

med denne

القارئ الحافظ احمد بن دنَّ

 

بعد ذلك صعد إلى المنصة السيناتير محمدسالم بن محمدسيديا، فرحب بالحضور وأثنى على المبادرة وأكد انفتاح الكبار على الشباب ودعمهم في كل ما من شأنه الرفع من شأن القرية وساكنتها والمحافظة على أمجادها.

meyimah

السناتير: محمدسالم بن محمدسيديا أثناء إلقاء كلمته

وقد حضر حفل الإفتتاح العديد من الوجهاء والعلماء وأطر وأعيان القرية ، وهذه بعض الصور التى وصلتنا من المنصة الرئيسية:

officiele

من اليمين إلى اليسار رجل الأعمال السيد عبدالفتاح بن دحمان، السناتير محمدسالم بن محمد سيديا ، الدكتور محمد بن محمد صالح ، المهندس عبدالرحيم بن أحمد سالم بن سيد محمد 

med abd med abd

من اليمين إلى اليسار الشيخ محمدفال بن عبداللطيف، الأديب ابيد بن اسنيد، الحافظ الأديب سيدالمختار بن ححَّام، الأستاذ ابيبيه بن مامَّين، الفقيه محمدلزعر بن حامد، المدير أحمدُّ بن آكل، السيد الشيخ بن احمادَ، السادة : كيج بن محنض، بوسحاب بن محمود، ابّا بن محمود، والمولود بن زيدان.

ثم ألقى السيد عبد المومن بن أحمد المنسق العام للجنة التحضيرية لأسبوع انيفرار الثقافي كلمة قيمة سبق أن نشرنا نصها

ebouh

السيد المنسق العام أثناء إلقاء كلمته وإلى يمينه الإعلامي باباه بن حامد بن يحظيه رئيس لجنة الإعلام والتحسيس 

 

officielle

الوجهاء والأعيان أصروا على حضور جميع الفعاليات المبرمجة في حفل الإفتتاح إلى جانب الشباب 

ألقى الأستاذ المحاضر محمدفال بن محمد محمود بن زياد محاضرة رائعة قارن فيها بين المحظرة التقليدية والمدرسة الحديثة، وقد أحاط بالموضوع من جميع جوانبه وخلص إلى توصيات هامة وقد تفاعل الجمهور مع المحاضر

 

prof peta

الأستاذ المحاضر محمدفال بن محمد محمود بن زياد يحاضر في انيفرار

 

 

peta

والمحاضر محمدفال بن زياد جامع بين علوم المحظرة والمدرسة الحديثة فهو خريج بيئة انيفرار من جهة و حاصل من جهة أخرى على ماستر في الرياضيات المطبقة من جامعة الشيخ أنتا ديوب في دكار، وقد درس مادة الرياضيات في العديد من المءسسات العلمية ويعمل حاليا مديرا لمجمع مدارس المسار في انواكشوط.

 

jeneuss

حضور الشباب وإنصاتهم واهتمامهم كان لافتا طيلة جميع فقرات الحفل 

chebab

الشباب وهم ينصتون إلى المحاضر ة

femmes

الحضور النسوي كان لافتا 

بعد ذلك تناول الكلام السيد همذ بن ابراهيم فقدم شهادة على العصر من خلال لقطات حية من ماضي المجموعة المشرق كان شاهد عيان عليها وقد تفاعل الحضور مع المحاضر واستفادوا من المعلومات الهامة التى أثارها خلال مداخلته

hemet

 السيد المحاضر همذ بن ابراهيم يجلس إلى يمينه السيد ابَّا بن امين رئيس لجنة اللوجستيك والمنسق عبدالمومن بن أحمد كما يجلس إلى يساره السيد باباه بن حامد الذي تولى إبامتياز إنعاش التظاهرة وربط فقارتها. 

كانت مداخلة السيد عبدالله بن محمدن بن أبُنْ هامة جدا حيث سلط الضوء فيها على التكوين المكثف الذى تم القيام به لمجموعة من شباب الحي، في ألفية بن مالك، حيث أكد أن الشباب حفظوا في فترة وجيزة 150 بيتا من الألفية مع استيعابهم للشروح والشواهد وقد أشرف على الدورة  العالم محمد لزعر بن حامد.

abdeye

الأستاذ عبد الله بن محمدن بن أبُن أثناء مداخلته 

 

membres

أعضاء نشطون من اللجنة التحضيرية من اليمين السيد محمد بن بدّ عضو لجنة التنظيم والأستاذ الشاعر عبداللطيف بن يعقوب رئيس لجنة البحث العلمي والثقافة والإعلامي باباه.

bouh mih

بعض أعضاء اللجنة التحضيرية يتابعون مداخلة الأستاذ عبدالله من اليمين إلى اليسار المنسق عبد المومن بن أحمد، السيد إزيد بيه بن ابيد رئيس لجنة الرياضة، والسيد الداه بن الما عضو لجنة التنظيم.

ثم تابع الحاضرون فلما قصيرا – تم انتاجه خصيصا للتظاهرة- يشرح أهدافها  وسياقها العام. وسنقوم بعرضه في القريب العاجل إن شاء الله.

كما تم إلقاء نصوص شعرية فصيحة وحسانية تقرظ التظاهرة وتنوه بها سننشرها لاحقا

وختم الحفل بعشاء  على أنغام المديح النبوي الشريف مع فرقة المداح زيدان بن ميلود الفلكلورية.

ملاحظة 

هذه مجموعة الصور الأولى التى وردت إلينا اليوم من انيفرار، وسنقوم بنشر صور جديدة كلما وردت إلينا بإذن الله

 

 

 

2 تعليقات

  1. والله ألَّ وخيرتْ اكبيرَ و اعْريظَ..و أذكر أن أول نشاط ذي بال تنظمه بلدية ابير التورس بعيد إنشائها سنة 1988) و عمدتها آنذاك هو والدنا محمد فال ببها و نائبه الأول هو محمد ولد الشاه رحمه الله )هو تنظيم أسبوع ثقافي” لا مركزي” يتضمن الثقافة و الرياضة و الأعمال التطوعية .و كتب العمدة إلى ممثل كل قرية في انيفرار و انهكاره و أيشايه يطلب منه تنفيذ ذلك القرار ففعلوا و انفرد أهل انيفرار بكتابة تقرير عن الموضوع أظنه من تحرير أستاذنا محمد فال بن عبد اللطيف .و قد حاولنا في مركز البلدية الإلتام بذلك النشاط في العطلة الصيفية من كل سنة.

  2. محمد سالم عبدالمومن الحمد

    حسبك يا أصيل … شوقتنا يا أصيل… لا إله إلا الله

اترك رد