الرئيسية / الاخبار / موقع أخبار انيفرار يطلق برنامجا لتقسيم الزكاة

موقع أخبار انيفرار يطلق برنامجا لتقسيم الزكاة

أطلق موقع أخبار انيفرار منذ الأمس، برنامجا معلوماتيا حديثا ، سيمكن متصفحيه من تقسيم زكاتهم، مباشرة ودون أي استشارة فقهية. وطريقة استخدام البرنامج سهلة ولا تحتاج للتمكن من ناصية المعلوماتية، وإليكم أهم الخطوات التي يجب إتباعها من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة.

لو فرضنا أن الشيخ حبيب الله،  يملك 756 رأسا من الإبل، يريد أن يعرف مقدار الزكاة الواجب عليه إخراجه إذا حال عليه الحول، فما عليه إلا أن يكتب رابط موقع أخبار انيفرار ويضيف إليه عارضة ولفظ زاكاة باللغة الفرنسية أي أن يكتب الرابط التالي: www.niefrar.org/zekat   عند ذلك ستفتح له شاشة زرقاء تحمل  ثلاث خانات كتب محتواها باللغة العربية الفصحى ، وهي:

1. اختر النوعية: ومعها سهم يشير إلى الخيارات السبعة المتاحة وهي: الإبل، البقر، الغنم، الذهب، الفضة، حرث المطر، حرث بالساقية

2.  العدد:  تظهر أمامك مسطرة فتقوم بجرها حتى تحصل على العدد الذي تريد معرفة زكاته

3. حساب: عندما تضغط على كلمة حساب ، سيقوم البرنامج مباشرة بإظهار النتيجة المطلوبة

وفي حالة تطبيق البرنامج على حالة الشيخ حبيب الله السابقة سيعطينا النتيجة التالية: 15 حقة.

أشرف على تصميم البرنامج خبير البرمجيات محمد صالح بن امَّد بن الحمد، الذي يعكف حاليا على  وضع اللمسات الأخيرة لتبسيط الولوج إلى برنامج معلوماتي خاص بتقسيم التركة.

يذكر أن الخبير كان قد أشرف على  تصميم برنامج يعتبر الأول من نوعه في مجال حساب الأنساب والقرابات. وهو من اهم الخدمات التى يوفرها الموقع لزواره من الباحثين والمهتمين بعلوم الأنساب.

وسنعود إلي خصائص برنامج الأنساب وحساب القرابات، وكيفية استخدامه  بشيء من التفصيل إن شاء الله.

شاهد أيضاً

الزهرة محمدن سيدن .. الأولى على مستوى مقاطعة المذرذرة

يسر أسرة موقع انيفرار أن تنوه بنجاح التلميذة المتفوقة الزهرة محمدن سيدن التى حصلت على ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.