الرئيسية / فيسبوكيات / استدمين غاندي

استدمين غاندي

أعجبتني هذه القصة و قمت بترجمتها

استدمين غاندي:

كان لغاندي أثناء دراسته للقانون في لندن أستاذ يدعى بيتر و كان هذا الأستاذ يكره غاندي بسبب كبريائه و أنفته. ذات يوم كان الأستاذ بيتير يتناول غداءه في مطعم الجامعة و جاء غاندي وجلس بجانبه فقال له بيتر : أستاذ غاندي ألم تفهم بعد أن الطير و الخنزير لا يمكن أن يجلسا إلى طاولة واحدة؟ فأجابه غاندي :حسنا سأطير إذن. وذهب للجلوس على طاولة أخرى.
غضب أستاذ بيتير وقرر الإنتقام من غاندي منتهزا فرصة الإمتحانات، ولكن إجابات غاندي كانت ممتازة، فقام بيتير باستدعائه و طرح عليه السؤال التالي : افرض أنك وجدت حقيبتين في الشارع إحداهما مليئة بالمال و الأخرى مليئة بالحكمة فأيهما تختار؟ أجاب غاندي بعفوية : أختار حقيبة المال طبعا! فرد بيتير : لو كنت مكانك لاخترت حقيبة الحكمة، ألا تعتقد؟ فأجاب غاندي : كل ٌ يختار ما ينقصه.

استشاط الأستاذ بيتير غضبا و كتب على ورقة الإمتحان “أحمق” . رجع إليه غاندي بعد قليل وقال له : أستاذ بيتير لقد كتبت توقيعك على ورقة الإمتحان ولكنك نسيت أن تجعل عليها الدرجة.

14233043_10153796914136717_3474525085740820977_n

المهاتما غاندي

من صفحة سيد محمد بن عبد الله على الفيسبوك

شاهد أيضاً

أخطاء التحرير.. من صفحة الصحفي عبدالمؤمن بن أحمد

في رمضان من العام ألفين و خمسة عشر شاركت في دورة تدريبية نظمها مركز الجزيرة ...

تعليق واحد

  1. استدمين ديغول
    يقال إن كندي وزوجته زارا فزنسا في عهد ديغول. وقد “كصر” ديغول الكثير من تصرفات السيدة كندي التي كانت “مهطهه” حقا. وعند وداع الضيفين قالت السيدة كندي لديغول:
    هل تعرف يا جنرال أن جدتي فرنسية؟. فرد عليها بهدوء: أنا أيضا! Moi aussi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.