الرئيسية / الاخبار (صفحه 10)

الاخبار

موقع أخبار انيفرار يطلق برنامجا لتقسيم الزكاة

أطلق موقع أخبار انيفرار منذ الأمس، برنامجا معلوماتيا حديثا ، سيمكن متصفحيه من تقسيم زكاتهم، مباشرة ودون أي استشارة فقهية. وطريقة استخدام البرنامج سهلة ولا تحتاج للتمكن من ناصية المعلوماتية، وإليكم أهم الخطوات التي يجب إتباعها من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة. لو فرضنا أن الشيخ حبيب الله،  يملك 756 ...

أكمل القراءة »

أسماء الناجحين في مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية ،مركز انيفرار (تحت التحديث)

  يهنئ موقع انيفرار الناجحين في مسابقة دخول السنة أولى إعدادية مركز انيفرار: اسماء الناجحين في مسابقة دخول السنة الاولى الاعدادية التي وصلتنا إلى حد الآن،مركز انيفرار خديجة بنت عبد الفتاح           133,5 عبد الله ول امبيركات               126 سيد أحمد ...

أكمل القراءة »

تهنئة

يسر أسرة موقع أخبار انيفرار أن تهنئ الدكتورة السلطانة بنت محمد بن محمد صالح بعد تخرجها مؤخرا دكتورة في الطب البشري من كلية الطب في الرباط وبهذه المناسبة الكريمة نبارك للدكتورة و الأسرة الكريمة ونتمنى لها النجاح في حياتها المهنية المستقبيلة.   فيديو الدكتورة السلطانه أثناء أداء  قسم أبقراط الطبي من صفحة ...

أكمل القراءة »

مقابلة مع الشيخ محمد فال بن عبد اللطيف

بث تلفزيون الموريتانية ليلة الثالث عشر من رمضان الجاري مقابلة مع الشيخ محمد فال بن عبد اللطيف حاوره فيها الصحفي سيد ولد لمجاد عن مديحية العلامة امحمد بن احمد يوره رحمه الله الشهيرة البدر عنك تولي آفلا أفلا. تذري الدموع علي البدر الذي أفلا وقد استنطق الشيخ محمدفال القصيدة وأبرز ...

أكمل القراءة »

تحية مهداة لموقع انيفرار

الحمد لله الذي علم بالقلم علم الانسان ما لم يعلم الحمد لله عدد محامده كلها ما علمت منها وما لم أعلم. اللهم لك الحمد حتى ترضى وصل على محمد حتى يرضى. يقول المثل الحساني « اسْلاَمْ مَايْظُرُّ لِبْرُودْ ». ويقول المثل العربي «الضيف مخبر أهله بمبيته وإن لم يسأل ». ...

أكمل القراءة »

السيدة عيشة بنت اتاه في ذمة الله

علمنا للتو بخبر انتقال السيدة الفاضلة عيشة بنت التاه بن ابباب الى الرفيق الاعلى مساء اليوم في قرية انيفرار. عرفت الفقيدة بالمسالمة وحسن الخلق والعبادة وحب المسلمين ومنفعتهم والدعاء لهم . عاشت الفقيدة تسعين سنة تقريبا ودفنت في مقبرة انيفرار الشرقية إلى جانب أبناء اختها محمدن وادى ابني فالى رحمة ...

أكمل القراءة »

السيدة عيشة بنت عبد اللهْ في ذمة الله

علمنا ببالغ الأسى والحزن بوفاة المغفور لها بإذن الله  السيدة الفاضلة الخلوقة البشوشة عيشة بنت عبد اللهْ بن أحمد بن عمر رحمها الله عن نحو ستين عاما. لقد عرفت الفقيدة رحمها الله بالاستقامة  والإقبال على طاعة الله  كما كانت مثالا في حسن الخلق ومحبة الخير للمسلمين فحمدت سيرتها ورضي عنها كل ...

أكمل القراءة »

انطباعاتي قبل المغادرة حول ما حققته المبادرة. باباه الحافظ

حضرت مساء السبت 26 جمادى الثاني 1438 للهجرة، الموافق 25/03/2017 ميلادية، في فندق “لامباسادور”، حفل العشاء الفاخر الذي نظمته جماعة أهل باركلل بمبادرة كريمة ..   من السيد الفاضل/إسحاق ولد أحمد ولد حمين، وذلك تحت عنوان “مبادرة لإحياء حلف تاشمشه”.   ولئن حضرت هذا الحفل الرائع بصفتي عضوا من جماعة ...

أكمل القراءة »

العلامة الشيخ محمد المامي والعلامة زين بن اجمد.نظرة في النشأة الثقافية والوشائج العلمية. د/ التاه بن محمدن بن اجَّمد

بسم الله الرحمن الرحيم العلامة الشيخ محمد المامي والعلامة زين بن اجمد نظرة في النشأة الثقافية والوشائج العلمية موضوع مقدم بالمبادرة التي قامت بها قبيلة أهل باركل بقيادة السيد/ إسحاق بن أحمد بن حَمِّينْ لإحياء حلف تشمشه د/ التاه بن محمدن بن اجَّمد الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على ...

أكمل القراءة »

أضواء على ما لتشمشه من المزايا من خلال ما ذكره كتاب “شيم الزوايا” الأستاذ الحسين بن محنض

وصلت بريد الموقع هذه المداخلة التر القاها الأستاذ و الباحث الحسين بن محنض في حفل تشمش الأخير بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على نبيه الكريم أضواء على ما لتشمشه من المزايا من خلال ما ذكره كتاب “شيم الزوايا” الحسين بن محنض ألقيت هذه المداخلة في الدعوة الكريمة التي نظمها الأستاذ ...

أكمل القراءة »